Thursday, August 28, 2008

الأهرام آثارت قضيتهم منذ عدة أيام انتحار أحد الأصحاء في مستشفي الخانكة بعد رفض أهله تسلمه‏!

44460
‏السنة 133-العدد
2008
اغسطس
28
‏27 من شعبان 1429 هـ
الخميس

الأهرام آثارت قضيتهم منذ عدة أيام انتحار أحد الأصحاء في مستشفي الخانكة بعد رفض أهله تسلمه‏!



كتب ـ حسـام زايـد‏:‏


لم تمر ايام معدودة علي مانشرته الأهرام بتاريخ‏9‏ أغسطس الحالي تحت عنوان أصحاء مستشفي الأمراض النفسية‏...‏ يرفضهم الاهل


وتحدثت عن‏19‏ مريضا سابقا أفرج عنهم ليغادروا مستشفي الخانكة بعد أن أتموا علاجهم وأصبح من حقهم العيش في حياة هادئة سوية مع ذويهم الا أن ذلك لم يحدث ورفض تسلمهم الأهل ليس لشيء إلا لأن المرضي النفسيين ضحايا المرض سييء السمعة


‏ وكانت تهدف المقالة إلي إدخال الرحمة في قلوب الأهل واستلام ذويهم ليكملوا حياتهم في هدوء‏.‏الا انه لم يستجب سوي ابن واحد تسلم والده أمس الأول من مستشفي الخانكة‏.



‏ ولكن هناك مأساة حقيقية علي الجانب الآخر قد حدثت حيث انتحر احد هؤلاء الأصحاء الـ‏19‏ أمس الأول أيضا بعد أن فقد الأمل في رحمة الأهل او المجتمع فقرر أن ينهي آلامه بطريقته الخاصة‏!!



‏ المنتحر يدعي عامر السيد عامر وعمره‏50‏ سنة حصل علي الإفراج عام‏2006‏ وكان يعاني من حالة فصام عقلي أدي الي ارتكابه جريمة تعد علي شخص وإصابته بجرح يحتاج للعلاج أكثر من‏21‏ يوما حكم عليه بإيداعه إحدي المصحات النفسية لعلاجه منذ عام‏96.


‏وقد استغل انقطاع الكهرباء بمستشفي الخانكة لمدة‏10‏ دقائق امس الأول وشنق نفسه بتلفيحته الصعيدية التي كان يرتديها مستخدما شباك الحمام‏.


‏وأوضح الدكتور ناصر لوزة امين عام الصحة النفسية ان فريق التمريض وجده عند عودة التيار الكهربائي فاقدا للوعي ولكنه علي قيد الحياة فتم نقله الي مستشفي الخانكة المركزي لإسعافه ولكنه لفظ أنفاسه هناك‏,‏ هل هذه النهاية؟‏...‏


فهناك مازال‏17‏ نزيلا أصحاء بمستشفي الخانكة يحتاجونه نظرة رحمة من الأهل والمجتمع قبل أن يلقوا

نفس المصير المشئوم



“Suicide is not chosen; it happens when pain exceeds resources for coping with pain.”



People, please, I beg of you all, give others a break...no one is really bad enough to have to suffer through this...


الله يرحم المريض الي انتحر .... بغض النظر عن سيئاته... بس ما قدر يستحمل...و مرضه رجع له... حسبي الله و نعم الوكيل... البشر ما بقي في قلوبهم رحمة!!

No comments: